مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

بكتيريا تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

اكتشف علماء من المركز الوطني للأمراض الدماغية والقلبية في أوساكا اليابانية أن نوعا معينا من البكتيريا يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

بكتيريا تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
صورة تعبيرية / eternalcreative / Gettyimages.ru

وتبعا مجلة Nature فإن دراسة أجراها علماء من المركز المذكور بينت أن بكتيريا Streptococcus anginosus الموجودة في الفم والأمعاء عند البشر، مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

وأشارت المجلة إلى أن العلماء أجروا دراستهم على مجموعتين من الأشخاص: مجموعة تعاني من أمراض السكتة الدماغية، ومجموعة سليمة من هذه الأمراض، وتبين أثناء الدراسة أن الأشخاص الذين عانوا من السكتات الدماغية كانت لديهم نسب أعلى من بكتيريا Streptococcus anginosus في أجسامهم، وأن وجود هذه البكتيريا في الأمعاء كان مرتبطا بزيادة احتمال الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20%.

وبنفس الوقت أظهرت نتائج الدراسة أن بعض وجود بعض أنواع البكتيريا في الجسم، مثل Anaerostipes hadrus و Bacteroides plebeius، يساعد في التقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية.

وقال الدكتور شويتشي تونومورا، المؤلف الرئيسي للدراسة:" إذا تم تطوير اختبار سريع للكشف عن مثل هذه البكتيريا في الفم والأمعاء في المستقبل، فقد نتمكن من استخدام هذه المعلومات لتقييم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية".

المصدر: mail.ru

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران