مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

21 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

    الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

  • مقتل 235 شخصا وإصابة أكثر من 4300 جراء زلزال فنزويلا وواشنطن ترسل قوات للمساعدة (فيديوهات)

    مقتل 235 شخصا وإصابة أكثر من 4300 جراء زلزال فنزويلا وواشنطن ترسل قوات للمساعدة (فيديوهات)

ناسا تعتزم استخدام محطة أخرى بعد انتهاء خدمة المحطة الفضائية الدولية

أعلن كين باورسوكس المسؤول عن الرحلات المأهولة في ناسا أن الخبراء يتوقعون استخدام مجمع مداري آخر لإجراء البحوث بعد وقف تشغيل المحطة الفضائية الدولية.

ناسا تعتزم استخدام محطة أخرى بعد انتهاء خدمة المحطة الفضائية الدولية



ويقول: "قبل عودة المحطة إلى الأرض، هناك قضايا مهمة يجب حلها. أولا، هناك حاجة إلى جهاز لإخراج المحطة من المدار. ثانيا، نود أن يكون لدينا محطة أخرى حتى نتمكن من مواصلة العمل في مدار أرضي منخفض".

ولكن لم يوضح المسؤول الأمريكي عن أي محطة يدور الحديث.

ويقول ردا على سؤال بشأن مقترح إيلون ماسك مؤسس شركة سبيس إكس بإخراج المحطة الفضائية الدولية من مدارها والتركيز على الاستعداد لرحلة إلى المريخ: "نتصرف في الوقت الحالي، وفقا للتعليمات الحالية فقط، التي تنص على أننا سنستخدم المحطة الفضائية الدولية حتى عام 2030. وقد توصلنا إلى اتفاقات بشأن هذا الأمر مع جميع شركائنا الأجانب. بالطبع، لم يتمكن شركاؤنا الروس بعد من الحصول على موافقة رسمية بشأن العمل على محطة الفضاء الدولية للفترة بعد عام 2028. لذا هناك القليل من عدم اليقين بشأن الفترة من 2028 إلى 2030".

ووفقا له، العمليات التي تتم في مدار أرضي منخفض مهمة للغاية لإمكانية الحفاظ على الوجود البشري على القمر وعلى المريخ".

ويضيف: "لا يزال هناك عمل نود القيام به في مدار أرضي منخفض. أعتقد أن البشرية سوف تعمل في مدار أرضي منخفض لفترة طويلة. وهذا من شأنه أن يساعدنا في الوصول إلى المريخ بشكل أسرع".

ويذكر أن ماسك كتب في 20 فبراير المنصرم على صفحته شبكة X للتواصل الاجتماعي "حان الوقت لبدء الاستعداد لإخراج المحطة الفضائية الدولية من مدارها. لقد حققت الغرض منها، ولكنها لم يعد لها فائدة"، مضيفا "دعونا نذهب إلى المريخ".

المصدر: تاس

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز