مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

"لعنات ترامب!".. قرار جديد وإلزامي للكنديين المقيمين بالولايات المتحدة

أفادت شبكة "إي بي سي" الأمريكية بأنه سيتعين على الكنديين الذين يتواجدون في الولايات المتحدة لمدة 30 يوما أو أكثر، تسجيل بياناتهم لدى حكومة الولايات المتحدة.

"لعنات ترامب!".. قرار جديد وإلزامي للكنديين المقيمين بالولايات المتحدة
قرار بإلزام الكنديين المقيمين بالولايات المتحدة لأكثر من 30 يوما بتسجيل معلوماتهم لدى الحكومة / Globallookpress

وفي السابق، لم يلزم القانون الكنديين الذين يعبرون الحدود الشمالية برا ويبقون لأكثر من 30 يوما بالتسجيل لدى الحكومة الفيدرالية، ولكن يمكن لوزير الأمن الداخلي تغيير هذه القاعدة من جانب واحد.

ووفق المصدر ذاته، سيطلب من أولئك الذين يبقون لأكثر من 30 يوما التقدم بطلب للتسجيل لدى الحكومة الفيدرالية والحصول على بصمات الأصابع بدءا من 11 أبريل والتي من المتوقع نشرها في السجل الفيدرالي يوم الأربعاء.

وسيحتاج الكنديون الذين يبقون في الولايات المتحدة لمدة 30 يوما أو أكثر ولم يتم إصدار دليل على التسجيل لهم (مثل النموذج I-94) عند الدخول إلى استكمال النموذج الجديد G-325R.

وتزامن القرار مع "الحرب الجمركية" و"النزاع التجاري" بين واشنطن وأوتاوا.

وفي آخر المستجدات والتطورات في الملف، اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حلا جذريا للنزاع التجاري مع كندا، المتعلق بالرسوم الجمركية المتبادلة التي فرضها الجانبان وذلك عبر انضمام كندا إلى الولايات المتحدة كولاية 51.

وقال ترامب عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشال": "الحل الوحيد المنطقي هو أن تصبح كندا الولاية الحادية والخمسين للولايات المتحدة".

وأضاف: "هذا القرار سيؤدي إلى إلغاء جميع الرسوم الجمركية، كما ستنخفض ضرائب الكنديين بشكل كبير، وسيتمتعون بحماية عسكرية أكبر مما كانوا عليه في أي وقت سابق".

وتابع قائلا: "لن تكون هناك مشاكل مع الحدود الشمالية، وستصبح أعظم وأقوى أمة في العالم أكبر وأفضل مما كانت عليه، مع كون كندا جزءا أساسيا منها".

كما أشار ترامب إلى أن "الحدود المصطنعة التي رُسمت قبل سنوات طويلة ستختفي أخيرا، وسنحصل على دولة أكثر أمانا وجمالا في العالم".

واختتم حديثه قائلا: "النشيد الوطني الكندي الرائع سيستمر في الظهور، لكنه سيمثل ولاية عظيمة وقوية داخل أعظم أمة عرفها التاريخ".

وفي المقابل، أعلن رئيس وزراء مقاطعة أونتاريو الكندية، أن المقاطعة ستفرض زيادة بنسبة 25% على أسعار الكهرباء المصدرة إلى ثلاث ولايات أمريكية ردا على الرسوم الجمركية الأمريكية.

ووفقا للحكومة، ستؤثر هذه الرسوم الإضافية على مبيعات الكهرباء لما يقرب من 1.5 مليون منزل وشركة في ولايات ميشيغان ومينيسوتا ونيويورك. وبشكل إجمالي، قد تصل التكلفة إلى 400,000 دولار يوميا.

المصدر: شبكة "إي بي سي" الأمريكية

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة